مصراوى
منتدى مصراوى بجد يرحب بالساده الزوار ويتمنى لهم أن يسعدوا بصحبتنا


منتدى يأخذك الى عالم من الخيال أدخل ولاتتردد فلن تندم
 
الرئيسيةصفحة السياسةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أعضاء المنتدى أنتظرونا فى ثياب جديده على منتداكم قريبا جدا
عزيزى زائر منتدى مصراوى يسعدنا انضمامك لاسرة المنتدى عضوا فعالا لاتتردد انضم الينا نحن الافضل بأذن الله سنحلق بك الى دنيا الخيال نقدم لك كل ماينفعك فى دينك ودنياك
انتظرونا الحلقه الثالثه من رواية جزيرة حمدان ومفاجأت مثيرة فى الاحداث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الحلقه الرابعه جزيره حمدان
الثلاثاء يوليو 03, 2012 9:00 am من طرف Admin

» أخبار من جريدة شروق
الخميس يناير 26, 2012 5:46 pm من طرف Admin

» الطفل والاسد
الإثنين يناير 23, 2012 9:25 am من طرف كينج كريم

» نقلا عن اخبار الجنوب نتائج الانتخابات قنا
السبت يناير 21, 2012 4:36 am من طرف Admin

» نتائج الجوله الاولى لمحافظة قنا لانتخابات مجلس الشعب
السبت يناير 07, 2012 1:42 pm من طرف Admin

»  الفلول من احمد للغول
الجمعة يناير 06, 2012 5:40 am من طرف Admin

» تهنئه
الأحد يناير 01, 2012 4:13 am من طرف Admin

» مارأيك فيما يحدث
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 3:39 am من طرف Admin

» سمعا وطاعه سياده المخلوع سوف نتسلى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 7:10 pm من طرف abass.1982

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أطفال بريئه
http://i27.servimg.com/u/f27/16/37/06/70/images10.jpg
منتدى
منتدى

شاطر | 
 

 قصة حياة بيليه اسطورة الكره العالميه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعيب الرشيدى



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 19/04/2011

مُساهمةموضوع: قصة حياة بيليه اسطورة الكره العالميه   السبت أبريل 23, 2011 9:29 am

Pelé




معلومات شخصية

تاريخ الولادة 23 أكتوبر 1940
مكان الولادة ساو باولو، البرازيل
الطول 170 م
اللقب : ملك الكرة ، بيليه ، الجوهرة السوداء
المركز مهاجم : صانع ألعاب

إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو (بالبرتغالية: Edison Arantes do Nascimento) المعروف ببيليه (Pelé)، من مواليد 23 أكتوبر 1940 في تريس كاراكوس في البرازيل ، لاعب كرة قدم برازيلي ، و هو يعتبر الأفضل في تاريخ كرة القدم ، و في البرازيل يعتبر بيليه بطلا قوميا ، و يلقب أيضا بملك الكرة أو الملك بيليه ، و قد لعب كمهاجم و كصانع ألعاب ، و قد أشتهر بلعب للكرات الخلفية ، و قال أنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.




و هو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في منتخب البرازيل لكرة القدم ، و هو لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاثة مرات ، و أصبح الرقم عشرة الذي يرتديه مخصصا للاعبي الوسط المهاجمين الأذكياء ، و منذ إعتزاله كرة القدم عام 1977 أصبح بيليه سفيرا لكرة القدم.


لماذا سمي ب بيليه ؟

لم يحصل على إسمه بيليه إلى في أيام الدراسة ، و قد أعطي هذا الإسم لأنه لم يعرف كيف يهجئ اسم لاعبه المفضل حارس مرمى نادي فاسكو دي غاما بيلي ، و لم يكن بيليه يحب هذا الإسم ، و قد طرد من المدرسة لأنه لكم زميله الذي أطلق عليه هذا الإسم ، و لكن الإسم ظل ملتصقا به ، و لكن بيليه لم يكن يعرف أنه في اللغة الإيرلندية إسمه بيليه يعني كرة القدم ، و في لغة الهيبيين تعني المعجزة.



من هو بيليه :



«من أنا؟» يتساءل بيليه في تقديمه كتاب " قصة حياة بيليه " . ويجيب: «أنا طفل كان يتسلّى في الشوارع بحذاء محشو بالخرق قبل أن يصبح لاعب كرة قدم يلعب بكرة حقيقية، وعلى أرض ملاعب رسمية ومجهّزة وفي إطار فرق كتبت التاريخ. رأيت العالم وقابلت شخصيات فريدة ورائعة، ولم أكن أتصور أبداً أنني سأسمو إلى هذا العلو.


وكاستهلال في بداية الفصل الأول من هذا الكتاب اختار بيليه جملة كان والده قد قالها وجاء فيها: «إن أجمل هدف سجلته في حياتي كان بالاشتراك مع سيليست ـ زوجته ـ وقد عمدناه باسم اديسون ارانتس دو ناسيمونتو (بيليه). وكان الطفل «اديسون» قد ولد في بلدة تريس كوراسيدس» شمال ريودي جانيرو.. واسم تلك البلدة يعني باللغة الاسبانية «القلوب الثلاثة».


وهو من مواليد 23 أكتوبر عام 1940. يقول عن أصله: «ولدت فقيراً في منزل صغير بني من أحجار القرميد التي جرى جمعها من هنا وهناك». كان والده لاعب كرة قدم أيضاً، لكنه لم ينل أية شهرة تذكر..




لم يكن «بيليه» تلميذاً متميزاً في المدرسة.. ويقول: «فهمت بسرعة انني لا أحب كل ما له علاقة بالمدرسة من قريب أو بعيد». ولا ينسى الحديث عن العقوبات الكثيرة التي نالها والتي لم يكن أقلها قسوة البقاء فترة طويلة واقفاً في زاوية قاعة الدرس ووجهه على الجدار ويديه ممدودتين .




ومن الذكريات الكثيرة التي لم تزل باقية في ذهنه من تلك الفترة فترة الضنك التي عرفتها الأسرة ما جعله يمشي حافي القدمين مثل اخوته ويلبس الثياب التي كان قد استخدمها آخرون قبله. ويذكر أيضاً انه عندما كان في سن السابعة تقريباً اشترى «عدة لمسح الأحذية، بمساعدة عمه.. وأخذ يقرع الأبواب في حيه كي يقدم خدماته».


عندما كان عمر «بيليه» تسع سنوات قامت البرازيل للمرة الأولى بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1950، ويوم المباراة النهائية بين البرازيل والأورغواي دعا والده عدد من زملائه الرياضيين، كي يحضروا مجتمعين في منزله عبر «الراديو»..


وخاصة من أجل «الاحتفال» بالانتصار. سجّلت البرازيل الهدف الأول، ثم جاء التعادل وقبل 11 دقيقة من نهاية المباراة سجلت الأورغواي هدفها الثاني. وللمرة الأولى في حياته رأى بيليه والده يجهش بالبكاء. فما كان من الطفل إلا ان قال له مواسياً: «ذات يوم، سوف أفوز بكأس العالم من أجلك .


بيليه أوفى بالوعد :



وكانت المباراة النهائية بين البرازيل والسويد نهائي 1958و انتصرت البرازيل بخمسة أهداف مقابل هدفين سجل بيليه اثنين منها، يصف احدهما «ان احد أفضل الأهداف بالنسبة لي» حلم في تلك اللحظة وهو يشد على يد والده ويقول له: هذا الانتصار هدية لك» وانه قد وفى بالوعد الذي قطعه على نفسه عندما كان عمره تسع سنوات.





انطلاقة الجوهرة بيليه :

كانت بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 1958 نقطة الانطلاق الحقيقية في مسيرة «بيليه الصاعدة» ففي تلك السنة ظهرت صوره على أغلفة المجلات والصفحات الأولى من جرائد العالم كله.. ومن بينها مجلة «باري ماتش» الفرنسية الشهيرة التي أعلنت عن بروز «ملك جديد» ،يقول: بدأوا يطلقون علي تسمية الملك بيليه.. وكان أصدقائي يقولون لي انني ملك بالفعل ذلك أن الشعب هو الذي منحني هذا اللقب.



بلغ بيليه شهرة كبيرة دعت اللاعب بوبي شارلتون إلى القول: «يعتريني الإحساس أحياناً انه قد تم اختراع كرة القدم من أجل هذا اللاعب الرائع» وذهب المدافع الايطالي «تارسييوزا بورغينش» إلى حد القول: «كنت أكرر انه إنسان مثلي، من لحم ودم.. لكنني كنت مخطئاً في ذلك».


و عن لقاءاته مع كبار شخصيات العالم وأصحاب القرار، ومن بينها ذلك اللقاء مع الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغان الذي استقبله في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض وبادره بالقول: «انا رونالد ريغان رئيس الولايات المتحدة الأميركية، اما أنت فلا حاجة للتعريف بك، فالجميع يعرفونك».


في المقطع الأخير من هذا الكتاب يقول: «انا رجل في الخامسة والستين من العمر عرفت حياته الأحلام الأكثر جنوناً لقد تخللتها الضحكات والدموع، والانتصارات والهزائم.


وعرفت في المحصلة من الفرح أكثر مما عرفت من المتاعب «ثم ختم كلامه بتقديم الشكر لأولئك الذين ساعدوه كي يصبح «بيليه» بالقول: «دون الطاقة التي أعطيتموها لي، ما كان لي أبداً أن أكون حيث حيث أنا اليوم».كتاب ـ قصة حياة أسطورة في تاريخ لعبة كرة القدم.




ومن القصص والطرائف التي جرت في حياة بيليه أنه في عام 1967 م طرده الحكم في إحدى المباريات في دوري ساو باولو. فماذا جرى للحكم؟! الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أوقف الحكم وليس بيليه لمدة شهر لأنه حرم جماهير كرة القدم من متعة مشاهدة الفن والقوة والحيوية .



تاريخ بيليه أرقام وحقائق :




شارك في كأس العالم أربع مرات أعوام 1958 ، 1962 ، 1966 ، 1970 ، وانتزع اللقب ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي في أعوام 1958 ، 1962 ، 1970 .

النوادي التي لعب فيها : بورو ، سانتوس- البرازيل ، ( 1956 ، 1974 ) ، نيويورك كوزموس- الولايات المتحدة ( 1975 - 1977 ) .

بداية مشاركاتة الدولية أمام الأرجنتين في 7 يوليو 1957 ، وفازت البرازيل 2/1 وسجل بيليه هدف .

عدد مبارياته الدولية : 92 مباراة بين 1957 و 1971 ، و 16 مباراة غير رسمية .
عدد أهدافه الدولية : 77 هدف و 18 هدف في مباريات غير رسمية .

السجل الدولي :

بطل كأس العالم ثلاث مرات في أعوام 1958 ، 1962 ، 1970 ، وبطل كأس " الانتركونتينتال" مرتين مع سانتوس عامي 1962 و 1963 ، وبطل كأس النوادي الابطال في أمريكا الجنوبية مرتين مع سانتوس عامي 1961 و 1962 .

السجل المحلي :

بطل دوري ساو باولو 11 مرة مع سانتوس في أعوام 1956 ، 1958 ، 1960 ، 1961 ، 1962، 1964 ، 1965 ، 1967 ، 1968 ، 1969 ، 1973 ، وبطل كأس البرازيل مع سانتوس عام 1968، وبطل دوري الولايات المتحدة مع كوزموس عام 1977 .


أرقام بارزة في مسيرته :

- سجل 1285 هدف في 1321 مباراة .
- سجل 127 هدف عام 1959 .
- رقمه القياسي في عدد الأهداف في مباراة واحدة : 8 أهداف ( سانتوس - بوتافوغو 11-0 ) .
- سجل 12 هدف في 4 نهائيات كأس العالم ( ثالث أفضل هداف في كأس العالم خلف الألماني جيرد مولر 14 هدف والفرنسي جوست فونتين 13 هدف )
- سجل هدفه الالف في مباراة سانتوس وفاسكو داغاما في ملعب ماراكانا في 19 نوفمبر 1969 . وكان الهدف الرقم الف من ضربة جزاء في الدقيقة 78 ، خدع فيها بيليه الحارس اندرادا .وتوقفت المباراة حيث قام بيليه بدورة الشرف لتحية الجماهير، وعاد الى الملعب مرتديا قميصا حمل الرقم 1000 .
خاض مباراته الاولى في دوري المحترفين مع سانتوس في 7 سبتمبر 1956 ، وكانت أمام كورنثيانس الذي هزمه سانتوس 7/1 ، وسجل بيليه هدف واحد .
خاض مباراته الاخيرة مع فريق نيويورك كوزموس أمام منتخب العالم في يونيو 1977 . وسجل هدف في هذه المباراة .

فيديو مهارات لل جوهرة بيليه : عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


أتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم و لنا لقاء اخر مع اسطورة أخرى ربما لايعتبره البعض النجم رقم 1 في العالم و ربما لايعتبره البعض ك أعظم اسطوره كرة قدم في العالم ...و لاكن بلاشك نجم و أسطورة في تاريخ كرة القدم .


المصادر :

* الكتاب: قصة حياة بيليه - الكاتب : بيليه - الناشر: فلاماريون ـ باريس 2006 .

* جريدة البيان .

* ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

* الموسوعه العربيه .






بيليه اعظم لاعب انجبته الكره !!
كان يعتبر الاعب الكامل و الكامل الله !!
اخلاق !!
فن !!
لياقه !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة حياة بيليه اسطورة الكره العالميه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصراوى  :: منتدى ترفيهي :: رياضى-
انتقل الى: