مصراوى
منتدى مصراوى بجد يرحب بالساده الزوار ويتمنى لهم أن يسعدوا بصحبتنا


منتدى يأخذك الى عالم من الخيال أدخل ولاتتردد فلن تندم
 
الرئيسيةصفحة السياسةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أعضاء المنتدى أنتظرونا فى ثياب جديده على منتداكم قريبا جدا
عزيزى زائر منتدى مصراوى يسعدنا انضمامك لاسرة المنتدى عضوا فعالا لاتتردد انضم الينا نحن الافضل بأذن الله سنحلق بك الى دنيا الخيال نقدم لك كل ماينفعك فى دينك ودنياك
انتظرونا الحلقه الثالثه من رواية جزيرة حمدان ومفاجأت مثيرة فى الاحداث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الحلقه الرابعه جزيره حمدان
الثلاثاء يوليو 03, 2012 9:00 am من طرف Admin

» أخبار من جريدة شروق
الخميس يناير 26, 2012 5:46 pm من طرف Admin

» الطفل والاسد
الإثنين يناير 23, 2012 9:25 am من طرف كينج كريم

» نقلا عن اخبار الجنوب نتائج الانتخابات قنا
السبت يناير 21, 2012 4:36 am من طرف Admin

» نتائج الجوله الاولى لمحافظة قنا لانتخابات مجلس الشعب
السبت يناير 07, 2012 1:42 pm من طرف Admin

»  الفلول من احمد للغول
الجمعة يناير 06, 2012 5:40 am من طرف Admin

» تهنئه
الأحد يناير 01, 2012 4:13 am من طرف Admin

» مارأيك فيما يحدث
الأربعاء ديسمبر 28, 2011 3:39 am من طرف Admin

» سمعا وطاعه سياده المخلوع سوف نتسلى
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 7:10 pm من طرف abass.1982

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
أطفال بريئه
http://i27.servimg.com/u/f27/16/37/06/70/images10.jpg
منتدى
منتدى

شاطر | 
 

 الديلى تلجراف تتحدث عن عمر سليمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعيب الرشيدى



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 19/04/2011

مُساهمةموضوع: الديلى تلجراف تتحدث عن عمر سليمان   السبت أبريل 23, 2011 10:41 am

<A href="http://www.hadfna.com/forum/t32535.html">الديلي تلجراف": اللواء عمر سليمان رئيس مصر القادم من الظل
أعربت جريدة "الديلى تلجراف" البريطانية عن اعتقادها بأن اللواء عمر سليمان مدير المخابرات المصرية الذي وصفته بأنه "يعد واحدا من أكثر رؤساء المخابرات في العالم قوة"، قد يخلف الرئيس حسني مبارك في منصب رئيس الجمهورية.
أعربت جريدة "الديلى تلجراف" البريطانية عن اعتقادها بأن اللواء عمر سليمان مدير المخابرات المصرية الذي وصفته بأنه "يعد واحدا من أكثر رؤساء المخابرات في العالم قوة"، قد يخلف الرئيس حسني مبارك في منصب رئيس الجمهورية.

وأضاف في تقرير نشرته أمس بعنوان "المصلح القابع في الظل قد يظهر زعيم مصر القادم، أن سليمان كان من أوائل من تلق نبأ الهجوم الإرهابي الأخير في القاهرة، وقالت إن الرجل الذي ظل في موقعه لمدة 23 عاما، أصبح بهدوئه واحدا من أهم الشخصيات في الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن اللواء عمر سليمان قد يكون غير معروف عمليا خارج مصر، إلا أنه يعد واحدا من أكثر رؤساء المخابرات في العالم قوة، وخبيرا في حل المشاكل المستعصية، وأن كافة القضايا الحساسة في الشرق الأوسط توضع على طاولة مكتبه في القاهرة.
وأوضحت أنه في الوقت الحالي يحاول التوسط بين إسرائيل و"حماس" للتوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وهذا يتطلب منه أن يكسب ثقة كل من الطرفين، مؤكدة أن رغم أن "هذين العدوين" يرفضان التحدث إلى بعضهما البعض، إلا أنهما يتعاملان مع اللواء عمر سليمان.

لكنه إلى جانب إشرافه على ملف غزة، قام خلال أسبوع واحد هذا الشهر بمهمات دبلوماسية إلى السودان، وليبيا، والعربية السعودية، كما اعتبرته "رقما حاسما بشكل لا يضاهيه فيه أحد على ما يسمى عالميا بالحرب على الإرهاب".

ومضت الصحيفة قائلة، "إن الرجل الطويل بعض الشيء صاحب الانحناءة الخفيفة والذي يفضل البدلات الزرقاء الداكنة، والذي له شارب رمادي حديدي على طراز العسكريين البريطانيين في الأربعينات يعد هو الخبير في هزيمة التطرف الإسلامي، وقد يعد رئيس المخابرات الوحيد الذي يستطيع أن يدعى أنه صار قريبا من إنجاز هذه المهمة لبلاده".

وفي ضوء هذا، أعربت عن اعتقادها بأن اللواء سليمان سيبرز من الظل ويصبح زعيم مصر الجديد، مشيرا إلى أن الرئيس مبارك الذي فرض نفوذه على أكبر الدول العربية على مدى 28 عاما سيبلغ في مايو القادم 81 عاما.

وقال إن الرئيس مبارك لا يثق بقوة في أي أحد ويعتمد على دائرة صغيرة من الموالين له، ويعد اللواء سليمان العضو الأهم في هذه الحفنة المعدودة، ونقلت عن أحد المعلقين بإحدى الصحف المستقلة المصرية، قوله إن اللواء سليمان يعد الرجل الثاني الأقوى في مصر بعد الرئيس مبارك، وإنه المنافس الأجدى لخلافته في الحكم.

كما أشارت إلى أن اللواء سليمان يعد الشريك المحترم للحكومة البريطانية، فأي وزير بريطاني يمر بالقاهرة دائما يطلب رؤيته، وتحدثت عن علاقات أمنية وثيقة بين المخابرات المصرية وجهاز المخابرات البريطانية المعروف باسم M16 " الذي له خبرة واسعة في مجال مكافحة الإرهاب.

وسلطت الصحيفة البريطانية الضوء على جزء من حياة وشخصية اللواء عمر سليمان، فتقول أن قصة حياته مرتبطة مع المعركة ضد "التطرف الإسلامي"، الذي ولد مفكريه ومنظريه في مصر لاسيما سيد قطب، وإن قوة سياسية وحيدة تقف وراء هذا التطرف هي جماعة "الإخوان المسلمين" حسب قولها.
فاللواء عمر سليمان ولد عام 1935 في محافظة قنا وهى مدينة فقيرة على ضفاف النيل في صعيد مصر، والتحق بالأكاديمية العسكرية عندما كان عمره 19 سنه عام 1954، وعندما بلغ سن 21 عاما ضرب جمال عبد الناصر آخر عمود في أركان الإنجليز عندما أعلن تأميم قناة السويس في عام 1956.
وعلقت قائلة: "بالتأكيد أن اللواء سليمان كان في هذه الأثناء ضابطا في الخدمة العسكرية أثناء أزمة السويس، وانه قاتل في حربي 1967، و1973".

وتابعت: "كان اللواء سليمان ضابطا في الجيش عندما أصبح الرئيس مبارك رئيسا لمصر عام 1981، لكن لا يوجد ما يشير إلى أنه في ذلك الوقت كان ضابط جيش ناجحا أو مميزا، ولأن صعوده بدأ عام 1986 عندما تولى منصب نائب المخابرات العسكرية، وهى المهمة التي جعلته على اتصال مباشر مع الرئيس مبارك".

وبمرور الوقت وفى عام 1993، أصبح اللواء عمر سليمان رئيسا للمخابرات المصرية في وقت كانت فيه اثنتان من الجماعات الإسلامية وهي "الجماعة الإسلامية"، و"الجهاد" تنفذ حملة من التفجيرات والاغتيالات في مصر.

وتحدثت الصحيفة عن دوره في إنقاذ حياة الرئيس مبارك في عام 1995، عندما تعرض لمحاولة اغتيال في أديس بابا، وقالت إن الخطة الأصلية للاغتيال كانت أن يركب الرئيس سيارة عادية غير مدرعة هناك، لكن اللواء سليمان في اليوم السابق لسفره أصر على نقل سيارة مصفحة بالطائرة إلى أديس بابا ليستخدمها الرئيس في تنقلاته، الأمر الذي أنقذ حياته عندما ارتدت الطلقات، وقد ولدت هذه التجربة الثقة بين مبارك وسليمان.

وقالت، إن محاولة الاعتداء على حياة الرئيس مبارك أظهرت خطورة التهديد الإرهابي، وبعد ثلاث سنوات تمكنت أجهزة الأمن من شل حركة الجماعات المتطرفة، لكنها قالت إن الأساليب التي اتبعت للقضاء على الجماعات المتطرفة لا تزال موضع خلاف، فالنقاد يشيرون إلى أساليب وحشية استخدمتها مصر خاصة التعذيب داخل السجون.

وتخلص الصحيفة إلى التأكيد على أن تجربة مصر في عام 1990 في التصدي للجماعات المتطرفة تعد احد التجارب القليلة لسحق التمرد الإسلامي، لكنها قالت إن اللواء عمر سليمان لم يكن له أي فضل في القضاء على "التطرف الإسلامي"، لأن جهاز مباحث أمن الدولة كان هو المعنى أكثر بالتصدي لتلك الجماعات، "لكنه كان هو رئيس المخابرات الوحيد الذي شارك في تفكيك التمرد الإسلامي".

وأكدت أن اللواء سليمان قد يحمل معه هذه الخبرة والتجربة إلى رئاسته لمصر وساعتها سوف يهلل له العديد من الحلفاء في الغرب دون شك لتولية حكم مصر وانتهت إلى القول إنه بالرغم أن اللواء عمر سليمان ليس لدية خبرة في إدارة الاقتصاد، أو تشغيل المدارس والمستشفيات إلا أنه الوحيد الذي لدية خبرة في الدبلوماسية والاستخبارات، ومكافحة الإرهاب على نحو ما يؤهله لقيادة البلاد التي تعيش في فقر شديد، معتبرة أنه صعود هو إشارة على أوليات العالم.
المصريون













<TABLE class=tborder cellSpacing=1 cellPadding=6 width=210 border=0>

<TR>
<td class=thead></TD></TR>

<TR>
<td class=alt1 noWrap>

</TD></TR></TABLE>
<TABLE cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0>

<TR>
<td>
الانتقال
</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الديلى تلجراف تتحدث عن عمر سليمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصراوى  :: منتدى أخبار سياسية :: منتدى سياسى-
انتقل الى: